هاري ميلز: فن الإقناع pdf - رفوف

الاثنين، 9 يوليو 2018

demo-image

هاري ميلز: فن الإقناع pdf



Screenshot+2020-12-18+000738



تنقسم استجابتنا لرسائل الإقناع إلى قسمين بعد تفكير ، دون تفكير ، فحينما نكون مفكرين ننصت بكل عناية إلى ما يقوله المقنع ثم نقوم بقياس ميزات ومساوئ كل زعم وننقد الرسالة من حيث منطقيتها وتوافقها ، وإذا بم يرقنا ما نسمع نطرح الأسئلة ونطلب مزيداً من المعلومات وحينما نكون مفكرين يتحدد مدى إقناع الرسالة على حسب وقائع الحالة ، أما حينما نستجيب للرسائل دون وعي ، فإن عقولنا تكون مغلقة بصورة آلية ولا يكون لدينا الوقت والحافز والقدرة على الإنصات بحرص ، لذا فإننا بدلاً من اعتمادنا على الحقائق والمنطق والدليل في اتخاذ الحكم نقوم بإختصار ذهني ونعتمد على غرائزنا لتمنحنا مفتاح الإجابة .


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *